عداد الزائرين

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter

إضافات حديثة

   
 
نقاط على الحروف 6


نقاط على الحروف 6 صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
كتبها د.حامد طاهر   
السبت, 10 نوفمبر 2012 19:49


نقاط على الحروف (6 )
الجمعة، 31 أغسطس 2012
د. حامد طاهر

· تمضى الايام ، وتنقضى الليــالى ، ومازلنا نبحث عن طريق للتقدم ، واسلوب للنــهضة .. ورغم وجود الكثير من تجارب البلاد التى كانت اشد فقرا وتخلفا منا ، ثم تغلبت على واقعها ، واصبحت فى عداد الدول المتقدمة ( الصين ، اليابان ، كوريا ، والارجنتين ، والبرازيل ... ) ورغم افكار المصـــلحين المصريين طوال القرن العشرين ، والتى مازالت اصداؤها فى اسماعنا – الا ان مصر تشبه السيارة التى فرملها صاحبها ، وهو ينتظر منها ان تسير وتتقدم ! فمن المسئول عن ذلك ؟ وكيف نحاسبه ؟

·
ادهشنى كثيرا تصريح وزيرة البحث العلمى بأنها قررت ان تجمع كل الابحاث المتعلقة بنهضة سيناء لتقديمها الى المسئولين لكى ينفذوها .. مما يعنى ان هذه الابحاث كانت متناثرة فى الادراج ، ولااحد يهتم بها .. طيب ، وما المانع سيادة الوزيرة لو انك قمت باعداد كتاب او كتيب يشتمل على الابحاث الخاصة بتنمية مصر ، والتى قامت بها الوزارة على مدى تاريخها ، حتى تكون حاضرة فى ايدى الوزراء ، كل فى اختصاصه ، بدلا من ان تخرجى من الادراج مايناسب الحالة ؟!



·
ما هذا البطئ الشديد للغاية فى رئاسة الدولة ، وخاصة حين تختار وزراء ، او مجلس رئاسى ، او مساعدين للرئيس ؟! هل مصر عقمت فلم يعد فيها اشخاص جاهزون وحاضرون لامثال هذه المهام ؟ ام لابد من اختيار الموثوق بهم ، وليس الاكفاء – كما كان عليه الحال فى النظام البائد ؟ لقد كانت مأساة رؤساء الجمهورية الســابقين ( نجيب ، ناصر ، السادات ، مبارك ) هى فى اختيار الاكثر ثقة ، وليس الاكثر كـــفاءة .. واتمنى للرئيس الحالى ان يغير هذه الاستراتيجية حرصا على نهـــضة مصر !

·
اذا اغضت الحكومة عينيها ، وصمت اذنيها عن النقد الموجه اليها ، وانين المواطنين الغلابة ، فانها ستعزل نفسها عن الشعب ، وتقتصر اجتماعاتها على نفسها : تقرر ماتراه ، وتفرض مايناسبها ، دون ان يتفاعل معها الشعب ، او تدعمها الجماهير .. وهذه مصيبة النظم الاستبدادية . فالاستبداد ليس عمل واحد فقط ، وانما قد يكون ايضا من عمل مجموعة متشابكة المصالح !


·
متى تعود الابتسامة الى وجوه المصريين فى الشارع ؟! ان تحقيق هذه الاجابة على ارض الواقع هى المقياس لنجاح الدولة فى الحكم الرشيد ..

 

آخر تحديث السبت, 28 فبراير 2015 00:23