عداد الزائرين

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter

إضافات حديثة

   
 
نقاط على الحروف 2


نقاط على الحروف 2 صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
كتبها د.حامد طاهر   
السبت, 10 نوفمبر 2012 19:33


نقاط على الحروف  (2 )
الجمعة، 27 يوليو 2012
د . حامد طاهر

· مشيخة الازهر ودار الافتاء لماذا تختار كل منهما بعض القضايا وتصدر فيهما فتاوى حاسمة ، بينما تسكت عن بعض القضايا الاخرى .. ومن امثلة ذلك : تطبيق قانون الطوارئ على المعارضين السياسين ، ومحاكمة المدنيين بمحاكم عسكرية ، والفساد المنتشر فى المحليات ، والاحتكار الذى اغتصبه بعض رجال الاعمال ، والتزوير الفاضح فى الانتخابات التشريعية والرئاسية .. هذه خمس قضايا فقط !

·
متى تواجه الدولة والحكومة والمجتمع مشكلة التعليم المزمنة فى مصر : اولا المكان غير مؤهل لاستقبال طلبة ومدرسين ونشاط مدرسى ، ثانيا : المناهج التعليمية متخلفة للغاية عما هو موجود فى البلاد المتقدمة المحيطة بنا ، ثالثا : مرتبات المدرسين تدفعهم الى نقل التعليم من المدارس المنهارة الى منازل اولياء الامور .. واخيرا : غياب الهدف المجمع عليه من هذه العملية كلها !

·
لماذا لم يبدا الدكتور مرسى ، رئيس الجمهورية المنتخب ، منذ اليوم الاول لولايته ، بتنفيذ وعده فى النظافة ، او رفع القمامة من شوارع مصر وحواريها ؟ ولماذا لايستعين بشباب حزب الحرية والعدالة ، ويمكن ان يعاونهم شباب السلفيين ، ثم ينخرط فى الحملة باقى شباب مصر المتحمسين للنهضة ببلادهم . وبالنسبة للتمويل : اذا لم يوجد لذلك بند فى الميزانية ، فيمكن فتح صندوق تبرعات ، وانا اول من اضع فيه مائة جنيه !

·
من اغرب مايحيرنى ان يختص وزير الاعلام المصرى بجهازى التلفزيون والاذاعة ، بينما نترك الصحافة لمجلس الشورى .. من هو العفريت الذى قسم وسائل الاعلام الثلاثة ( الصحافة والاذاعة والتبفزيون ) الى قسمين بهذا الشكل ؟ وهل من الممكن تصحيح هذا الوضع الشاذ ؟ ويؤسفنى ان استمع احيانا الى من يقول ان وزارة الاعلام من الوزارات السيادية ؟ لماذا ومن اين جاءت هذه السيادة ؟

·
عندما اسمع واعانى من انقطاع المياه بالذات عن بعض المناطق الريفية ، وكذلك الاحياء الشعبية المسكينة فاننى اتذكر على الفور كمية المياه التى تملأ حمامات السباحة فى فلل التجمع الخامس ، والشيخ زايد ، وستة اكتوبر وامثالها .. واقول لنفسى :ماذا لو تحمل اصحاب هذه الحمامات قدرا من انقطاع المياه عنها ، واعطيت فى نفس الوقت للناس العطشانة ، وكذلك للاراضى الزراعية التى تشـــققت من الجفاف ؟!

ــــــــــــــــــــــ

آخر تحديث السبت, 28 فبراير 2015 00:09