عداد الزائرين

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter

إضافات حديثة

   
 
كيف تفرغ ثورة من مضمونها ؟


كيف تفرغ ثورة من مضمونها ؟ صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
الاثنين, 28 مارس 2011 22:57

 

 


كيف تفرغ ثورة من مضمونها ؟

أ . د . حامد طاهر





سوف احاول فى هذا المقال ان ارشدك او على الاقل أبين لك كيف يمكنك ان تقوم بتفريغ مضمون ثورة ، وتنجح فى اعتبارها مجرد " هبة شعبية غاضبة " حققت  بعض اهدافها ، دون ان تحقق اهدافها الاخرى ، التى كان يهفو اليها الشعب كله بسائر طوائفه واطيافه .

 


اول شئ : ان تعلن انك ( مع ) ولست ( من ) هذه الثورة ، وانك تحيى أبناءها الذى اشتركوا فيها ، وان تترحم على شهدائها ، وان تخصص لعائلاتهم قدرا من التعويض المالى لكى ينســوا فقد ابنائهم !!

 


ثانيا : ان تقدم بعض الشخصيات الفاسدة والتى اجمع الشعب على كراهيتها الى  المحاكمة  بينما تحافظ على باقى الشخصيات الاكثر فسادا ولا تقدمهم للمحاكمة ، بل وتمنع وسائل الاعلام الرسمية من الحديث عنهم ، او الكشف عن مدى تورطهم فى الجرائم السابقة !

 


ثالثا : ان تشغل عموم الشعب بانتخابات فارغة ، كان من الممكن ان تصدر مرسوما بالاجراءت المطلوبة فيها ..

 


رابعا : ان تصدر قرارات تعسفية بالقبض على المتظاهرين او المحتجين على اوضاعهم التى قامت  الثورة اساسا  لانصافها ، بحجة ان مظاهراتهم تعطل دولاب الاقتصاد فى البلاد.

 


خامسا : ان تختار للمناصب الهامة من بين الشخصيات المدنية : الاكثر رخاوة وميوعة وعدم حسم .. الامر الذى يساعد على استمرار الاوضاع القديمة كما هى فى ظل الثورة الجديدة !

 


سادسا : ان تسرع بفتح الباب للاحزاب السياسية لكى تدخل الى الساحة ، وتبدا صراعاتها التقليدية فيما بينها ، وبذلك يتفرق الشعب الى طوائف بعد ان كان يقف صفا واحدا تحت علم الثورة .

 


سابعا : ان تختار المتحدثين فى وسائل الاعلام بكل دقة لكى يشتتوا الجماهير فى احاديث جانبية ، ويشغلوهم بمشكلات زائفة ، ولايشير واحد منهم فقط الى شرعية من يتولى الحكم بالفعل فى المرحلة الانتقالية .

 


ثامنا : ان نترك كل المسئولين الذين عينهم النظام السابق فى اماكنهم يعملون بنفس الاسلوب ، ويحققون نفس الاغراض ، ويتعاملون مع الشعب بنفس الطريقة !!

 


تاسعا : ان نترك سفراء الدولة كلهم فى الخارج يعملون دون ان تصرح بالسياسة الخارجية التى يتبعونها بالضبط ، وكانهم كانوا سفراء لرئيس الدولة السابق ، وليس للدولة نفسها !

 


عاشرا : ان تظهر على شاشة التلفزيون وانت هادئ البال ، وكأن شيئا لم يكن .. ثم تحدث الجماهير عن امور لا  تهم حياتهم اليومية التى ثاروا اساسا من اجل تحسينها !!

 


حادى عشر : ان ..........................................................
( يمكن للقارئ العزيز ان يضع مايشاء من الاجراءات التى تفرغ الثورة من مضمونها حسب مايراه !! )

 

 

 

 

 

 

 


آخر تحديث الاثنين, 28 مارس 2011 23:23