عداد الزائرين

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter

إضافات حديثة

   
 
الدكتور عثمان أمين صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
كتبها Administrator   
الخميس, 08 أكتوبر 2015 16:06

 

مع د.التفتازانى / د. محمود قاسم / د. عثمان امين

 

الدكتور عثمان أمين


كان أحد المناقشين فى رسالتى للماجستير حول ابن عربى بإشراف الدكتور محمود قاسم ، سنة 1973 بكلية دار العلوم . وقد حصلت فيها على تقدير ممتاز. واستمرت علاقتى به بعد ذلك على فترات . فقد كنت أقابله فى الإسكندرية، ونظل نتحدث عن الفلسفة الإسلامية، وعن نظريته (الجوانية) المستمدة من التصوف الإسلامى . كما كان يتطرق لنقد الوضع السياسى القائم فى مصر دون خشية أو تردد ، وذلك بسبب ثقته فىّ .


عثمان أمين أستاذ كبير ، ومثقف موسوعى ، وذو قلب صافٍ كطفل . بينما نتناقش ونحن نتمشى على الكورنيش لا يتردد أبداً فى الوقوف لشراء (ذرة مشوية) وتناولها ، كما أننا كنا نتقاسم معاً حبنا للسمك المشوى ، ونقطع من أجله المشاوير الطويلة حتى نجلس على مقعدين متقابلين بمطعم (قدوره) الكائن بعد حى المنشية .


قابلته أكثر من مرة فى حفلات كان يقيمها د. محسن مهدى أثناء إقامته كاستاذ زائر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة . وكان الرجل محببا من جميع الحضور . وكنت أصحبه إلى منزله وهو يتحدث إلىّ عن أفكاره وآرائه ونظرياته دون انقطاع . رحمه الله رحمة واسعة ، فقد كان أستاذاً معطاءً لا يبخل بعلمه على أحد .


عودة

 

 

التعليقات (0)Add Comment

أضف تعليق
تصغير | تكبير

busy
آخر تحديث الثلاثاء, 20 أكتوبر 2015 21:09