عداد الزائرين

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter

إضافات حديثة

   
 
الدكتور إحسان عباس صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
كتبها Administrator   
الخميس, 08 أكتوبر 2015 15:50

 

د.إحسان عباس

 

الدكتور إحسان عباس


بعد عودتى من باريس فكرت فى إنشاء سلسلة أبحاث جامعية تكون على غرار Studia Islamica التى تصدر فى باريس باللغتين الفرنسية والإنجليزية ، وأحياناً بالإيطالية . وكذلك فى إجراء حوارات علمية معمقة مع كبار الباحثين العرب والمفكرين . وقد بدأت المشروع الأول سنة 1983 واستمر حتى اليوم ، حيث صدر من السلسلة (51) جزءاً تحتوى أهم بحوث لأساتذة الجامعات المصرية والعربية والإسلامية . أما المشروع الآخر فقد تم مع عدد من المفكرين كان من أبرزهم : الطاهر مكى ، والشاعر اليمنى عبدالله البردونى ، والباحث الفلسطينى الكبير إحسان عباس .


التقيت إحسان عباس فى القاهرة . وظللت على مدى أسبوع كامل أتردد عليه وطرح أسئلتى عليه حول نشأته العلمية ، وسبب اهتمامه بالدراسات الأندلسية ، وقيمة التحقيق فى حياته . . ونشر الحوار كله فى مجلة البيان الكويتية سنة .


أما الرجل فهو دمث الأخلاق ، محبب لكل من يعرفهُ أو يقترب منه . وهو على مستوى راق جداً فى التعامل . وقد صقلته ثقافته الواسعة وعلمه الغزير حتى صار من أكبر الباحثين المحترمين فى العالم العربى كله . وقد كتب فى العديد من الموضوعات المهمة التى لم يتطرق إليها أحد من قبله وتكفى الإشارة إلى كتابه القيم عن (الحسن البصرى) أما كتاباته الأساسية فكانت حول الأدب والفكر الأندلسيين .


عودة

 

 

التعليقات (0)Add Comment

أضف تعليق
تصغير | تكبير

busy
آخر تحديث الثلاثاء, 20 أكتوبر 2015 20:53