عداد الزائرين

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter

إضافات حديثة

   
 
تقديم صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
كتبها Administrator   
الاثنين, 27 يوليو 2015 22:44

تقديم

 


(قصص قصيرة وحكايات) .. أطلقت هذا العنوان على مجموعة من القصص القصيرة التى تلتزم أصول القصة القصيرة كما تحددت فى النقد الأدبى فى العالم .


وهى إبداع فنى محض ، صدرت عن دوافع أدبية خالصة ، وجاءت تعبيرا عن مواقف إنسانية عشتها ، أو رصدتها فى تصرفات الناس من حولى . أما الحكايات فهى : إما مستمدة مباشرة من التراث ، العربى والفارسى ، مثل ( المعروف فى غير أهله ) و( حكاية التاجر والببغاء ) ، وإما باستلهام منه ، كما يظهر فى كل ما يتعلق بكتاب ( كليلة ودمنة ) الذى جاء على ألسنة الحيوانات ، وأصبح من روائع الأدب العالمى .


وقد فضلت أن أنشر هذه المجموعة القصصية كلها على شبكة الإنترنت حيث القراء أكثر تفاعلا وسلامة صدر ، بخلاف النقاد الذين تمتلئ نفوسهم بالحقد والغيرة والعدوانية ، وهؤلاء قد أسقطتهم تماما من حسابى ، وأصبحت أرثى لحالهم الذى تدهور فى العالم العربى كله !


إن هذه المجموعة تقف إلى جانب مجموعتين قصصيتين ، سبق نشرهما على الإنترنت أيضا ، وكلاهما جديد على الأدب العربى كله : (قصص خاطفة )وهى تضم مائة قصة لا تزيد الواحدة منها عن صفحة واحدة أو اثنتين ، و(قصص شعرية) التى تمزج بين الشعر والقصة ، او بين القصة والشعر ..


وأخيرا ، أرجو من القراء الأعزاء أن يقضوا وقتا ممتعا أو طيبا مع هذا اللون من الأدب ، وأن يسجلوا ــ كما يحلو لهم ــ تعليقاتهم التى لا شك فى تقديرى لها .


حامد طاهر

 

التعليقات (0)Add Comment

أضف تعليق
تصغير | تكبير

busy
آخر تحديث الاثنين, 27 يوليو 2015 22:45