عداد الزائرين

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter

إضافات حديثة

   
 
رسائله النثرية صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
كتبها Administrator   
الاثنين, 24 نوفمبر 2014 00:50

رسائله النثرية :


عثر الباحثون فى بيت النباحى ، بالاضافة إلى ديوان شعره ، على بعض القصاصات التى تشتمل مسودات لرسائل شخصية ومكاتبات كانت موجهة إلى بعض أقاربه وأصدقائه.


ونظرا لما أصبحت هذه الرسائل تكتسب فى الوقت الحاضر من أهمية خاصة لدى علماء النفس والأنثروبولوجيا ، فقد حرصنا على أن نورد هنا بعض ( مقتطفات ) منها على أننا نعد الباحثين المهتمين بتراث النباحى أن ننشر فى القريب العاجل كل رسائله ومكاتباته ، وبذلك نسهم فى ملء فراغ المكتبة العربية بالأعمال الكاملة لهذا الشاعر الكبير ، الكبير القدر ، المجهول المكانة .


1 ــ المقتطفة الأولى :


[ من خطاب موجه إلى خاله أبى أيوب الشيال ]

" .. ويؤسفنى أن أخبرك بأن كل ما طلبته منى لم أتمكن من تحصيله حتى الآن ، ولعلنى فى القريب العاجل أوفق فأرسله لك مع أحد عمال البريد ، الذين تعرفت بهم أخيرا ، وإن كنت غير واثق من ذلك تماما "


2 ــ المقتطفة الثانية :


[ من خطاب غير مؤرخ ، موجه إلى شخص مجهول ]

" .. وهذه الأمور التى حدثتنى عنها لا تمثل عندى إى أهمية ، وقد نسيتها تماما بعد قراءة مكتوبك الأخير ، وأصبحت بالنسبة لى كأنها لم تكن ! "


3 ــ المقتطفة الثالثة :


[ من خطاب شديد اللهجة إلى .. العباس الملحمى ]

" .. وكيف توجه لى اللوم ، وأنت باللوم أحق ، وكيف يسهل على قلمك هذا الكلام ، وهو على النفس أشق ، إن القلب لينفطر انفطارا ، وليس ما يملأ الروح وحشة مثل الصحارى!"


4 ــ المقتطفة الرابعة والأخيرة :


[ من خطاب ممزق إلى أحد الأصحاب ]

" .. وضرورى جدا جدا أن ترسله لى مع خادمك ، وإذا كان ثقيلا فيؤجر مركوبا مناسبا ، وسوف أدفع له أجرته ، ولك خالص شكرى ، والسلام " .

 

التعليقات (0)Add Comment

أضف تعليق
تصغير | تكبير

busy
آخر تحديث الاثنين, 24 نوفمبر 2014 00:51