عداد الزائرين

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter

إضافات حديثة

   
 
انهم يفجرون القمر صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
كتبها د.حامد طاهر   
السبت, 10 نوفمبر 2012 23:31

 

 

 

إنهم يفجرون القمر !
الخميس، 12 نوفمبر 2009

لاضيرعلى الإنسان أن يسعى لاكتشاف المجهول،سواء كان   فى أعماق الأرض،أوفى آفاق السماء.فالكون كله مسخر للإنسان،والتسخير يتطلب الاكتشاف والمعرفة ثم الاستفادة والتمتع بالخيرات الالهية التى لاحدود لها.لكن المهم فى ذلك كله ألايتجاوز الإنسان حدود المعقول والمقبول فيدمر البيئة،أو يقضى على السكان الأصليين فى منطقة بقصد استعمارها،وإعادة تأهيلها لكى تكون أفضل مما هى عليه. وقد ثبت أخيراًللعلماء العقلاء أن الإسراف فى استنفاذ الموارد يؤدى إلى خلل واضح فى توازن الطبيعة،ونفس الشئ بالنسبة للاستهلاك الزائد عن حده الذى أصبح يؤدى إلى خلخلة النظام الجوى،وتأثيرات ذلك على الطقس والمناخ،وصحة الإنسان،وسلامة الأجنة.. وعندماأسرف الإنسان الطماع فى قطع الأخشاب من الغابات،تناقصت الخضرة،وقلّ الأكسجين فى الجو،وحين زاد من إستهلاك الطاقة أدى ذلك إلى سخونة الأرض ،وذوبان جليد القطبين،مماأدى أوسوف يؤدى إلى ارتفاع مستوى ماء البحر،وطغيانه بالتالى على الأرض الزراعية.. وهكذا يتضح أن خيرات الأرض والسماء التى أتاحها اللـه للإنسان تتطلب منه التعقل فى استخدامها، والحرص فى إستهلاكها،والعمل على إن يتعايش معها لكى تستمر فى إنتاج ثمراتها من أجله.
وأخيراً طالعتنا الأخبار بخطة الأمريكان فى محاولة إستعمار القمر،بعد أن ضاقت بهم الأرض.ولكى يحققوا ذلك قبل غيرهم من بلاد الاستعمار المتربصة،قاموا بتفجير صاروخ فى أحد مناطق القمر،لكى يعرفوامن آثاره:هل يوجد به ماء أم لا ؟ وبالطبع سوف تؤدى الإصابة بالإيجاب إلى سرعة الذهاب إلى هناك،واحتلال أكبر منطقة فيه، تمهيداً لاستغلاله على أوسع نطاق كما يحدث فوق سطح الأرض !!
المحاولة بالطبع طموحة،ولكنها مقلقة،وسبب القلق يرجع- فى رأىّ- إلى أن المعرفة هنا تأخذ طابعاً شريراًومدمراً ،وليس استطلاعاًعلمياً هادئاً،ومسالماً ..وإذا كانت البداية بهذا الشكل فكيف ستطورعلاقة الإنسان بالقمر بعد ذلك ؟ بل كيف ستنتهى؟إن القمر هو أقرب جيران الأرض إليها،وهو الذى يدور حولها متوسطها بينها وبين الشمس. ولحركته ميزان معلوم فى تتابع الليل والنهار،وتأثير واضح على حركتى المد والجزر..لكن أمريكا تريد أستعماره، أى إظلامه فى عيوننا.. والله يتولنا برحمته !
ـــــــــــــــــــــــــ

























التعليقات (0)Add Comment

أضف تعليق
تصغير | تكبير

busy
آخر تحديث الجمعة, 27 فبراير 2015 21:24