عداد الزائرين

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter

إضافات حديثة

   
 
نقاط على الحروف 6 صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
كتبها د.حامد طاهر   
السبت, 10 نوفمبر 2012 19:49


نقاط على الحروف (6 )
الجمعة، 31 أغسطس 2012
د. حامد طاهر

· تمضى الايام ، وتنقضى الليــالى ، ومازلنا نبحث عن طريق للتقدم ، واسلوب للنــهضة .. ورغم وجود الكثير من تجارب البلاد التى كانت اشد فقرا وتخلفا منا ، ثم تغلبت على واقعها ، واصبحت فى عداد الدول المتقدمة ( الصين ، اليابان ، كوريا ، والارجنتين ، والبرازيل ... ) ورغم افكار المصـــلحين المصريين طوال القرن العشرين ، والتى مازالت اصداؤها فى اسماعنا – الا ان مصر تشبه السيارة التى فرملها صاحبها ، وهو ينتظر منها ان تسير وتتقدم ! فمن المسئول عن ذلك ؟ وكيف نحاسبه ؟

·
ادهشنى كثيرا تصريح وزيرة البحث العلمى بأنها قررت ان تجمع كل الابحاث المتعلقة بنهضة سيناء لتقديمها الى المسئولين لكى ينفذوها .. مما يعنى ان هذه الابحاث كانت متناثرة فى الادراج ، ولااحد يهتم بها .. طيب ، وما المانع سيادة الوزيرة لو انك قمت باعداد كتاب او كتيب يشتمل على الابحاث الخاصة بتنمية مصر ، والتى قامت بها الوزارة على مدى تاريخها ، حتى تكون حاضرة فى ايدى الوزراء ، كل فى اختصاصه ، بدلا من ان تخرجى من الادراج مايناسب الحالة ؟!



·
ما هذا البطئ الشديد للغاية فى رئاسة الدولة ، وخاصة حين تختار وزراء ، او مجلس رئاسى ، او مساعدين للرئيس ؟! هل مصر عقمت فلم يعد فيها اشخاص جاهزون وحاضرون لامثال هذه المهام ؟ ام لابد من اختيار الموثوق بهم ، وليس الاكفاء – كما كان عليه الحال فى النظام البائد ؟ لقد كانت مأساة رؤساء الجمهورية الســابقين ( نجيب ، ناصر ، السادات ، مبارك ) هى فى اختيار الاكثر ثقة ، وليس الاكثر كـــفاءة .. واتمنى للرئيس الحالى ان يغير هذه الاستراتيجية حرصا على نهـــضة مصر !

·
اذا اغضت الحكومة عينيها ، وصمت اذنيها عن النقد الموجه اليها ، وانين المواطنين الغلابة ، فانها ستعزل نفسها عن الشعب ، وتقتصر اجتماعاتها على نفسها : تقرر ماتراه ، وتفرض مايناسبها ، دون ان يتفاعل معها الشعب ، او تدعمها الجماهير .. وهذه مصيبة النظم الاستبدادية . فالاستبداد ليس عمل واحد فقط ، وانما قد يكون ايضا من عمل مجموعة متشابكة المصالح !


·
متى تعود الابتسامة الى وجوه المصريين فى الشارع ؟! ان تحقيق هذه الاجابة على ارض الواقع هى المقياس لنجاح الدولة فى الحكم الرشيد ..

 

التعليقات (0)Add Comment

أضف تعليق
تصغير | تكبير

busy
آخر تحديث السبت, 28 فبراير 2015 00:23